accessibility

إمكانية الوصول

حرصًا على راحة المستخدمين ، تحرص الدائرة على مراعاة تطبيق معايير الويب العالمية (W3C) ، في تصميم الموقع ، وتحديد الشكل والانطباع العام ، وذلك لتسهيل عملية التصفح ، وتسهيلها. الوصول إلى المعلومات بطريقة سلسة وسريعة ، ولا سيما لتمكين الناس.

خيارات الوصول

قراءة الصفحة

استمع إلى محتوى الصفحة بالنقر فوق تشغيل على ReadSpeaker.

تغيير حجم النص

إذا كنت تواجه مشكلة في قراءة النص ، يمكنك تكبير حجم الخط أو تصغيره بالنقر فوق الرمز (A +) أو (A-) أدناه.

-A A +A

التباين

استخدم مفتاح التبديل أدناه لتبديل التباين.

تاريخ النشر 03 سبتمبر 2020

دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي تشهد إقبالا بنسبة 88% لخدمة الإفتاء عبر الواتساب

دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي تشهد إقبالا بنسبة 88% لخدمة الإفتاء عبر الواتساب

تعد دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي أول جهة حكومية على مستوى العالم تتبنى تقديم خدماتها الإفتائية من خلال الإجابة على أسئلة الفتاوى عبر تطبيق الواتساب، وذلك في إطار الجهود المتواصلة لتقديم الفتاوى الشرعية المعتمدة في الدائرة بشكل تفاعلي مبتكر، لخدمة شريحة أكبر من المتعاملين عن طريق قنوات جديدة تسمح للسائل بالتواصل المباشر مع المفتي، لتحقيق نتائج ملموسة ومستدامة في مدة زمنية قصيرة.

وفي هذا السياق، قال محمد الكمالي، رئيس قسم توثيق وأرشفة الفتاوى بالدائرة: إن إطلاق المنصة الرقمية "الواتساب" يأتي بهدف استغلال الموارد المتاحة، وتسهيلا لعملية تقديم الإجابات المتعلقة بالإفتاء، لإتاحة وصول الفتاوى الصحيحة إلى أكبر شريحة من المستفيدين في جميع أنحاء العالم، سعيا لتحقيق رسالة الدائرة في تعزيز الوعي الديني من خلال تقديم الفتاوى من جهة موثوقة ووسطية، وقد استقبلت منصة الواتساب ، ما يقارب 35% من مجمل الفتاوى الالكترونية الواردة لإدارة الإفتاء.

وأضاف الكمالي: تم تقصي أبرز الجهات في العالم التي تستخدم الواتساب كمنصة تفاعلية في تقديم الخدمات الدينية ، والجدير بالذكر أن دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي أول جهة حكومية تقدم خدمة الإجابة على الفتاوى عبر الواتساب، ولم يمنع كون الخدمة جديدة نسبيا إلى انتشارها وارتفاع الإقبال عليها، وشهدت الفتاوى الالكترونية بعد إطلاق الخدمة زيادة بمعدل 88% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وتهدف خدمة الإفتاء عبر الواتساب إلى تشجيع الناس على الاستفسار عن الأحكام الشرعية عبر منصة تفاعلية متداولة وسهلة الاستخدام، وهي خدمة مبنية على ثلاثة أمور أساسية وهي إجابة على الفتاوى الشخصية، فضلا عن استقبال طلبات الفتاوى الرسمية والرد عليها بعد اعتماد هيئة كبار العلماء بالدائرة، إلى جانب نشر مقاطع توعوية عبر (الحالة)، ويذكر أنه تم تخصيص الخدمة على الرقم 8003336، بحيث يتم استقبال الأسئلة باللغة العربية والإنجليزية على مدار الساعة، وتكون الإجابة خلال ثلاثة أيام عمل.

هل محتوى الموقع ساعدك على الوصول للمطلوب؟

أضف تعليقك هنا

تقييم المحتوى