accessibility

إمكانية الوصول

حرصًا على راحة المستخدمين ، تحرص الدائرة على مراعاة تطبيق معايير الويب العالمية (W3C) ، في تصميم الموقع ، وتحديد الشكل والانطباع العام ، وذلك لتسهيل عملية التصفح ، وتسهيلها. الوصول إلى المعلومات بطريقة سلسة وسريعة ، ولا سيما لتمكين الناس.

خيارات الوصول

قراءة الصفحة

استمع إلى محتوى الصفحة بالنقر فوق تشغيل على ReadSpeaker.

تغيير حجم النص

إذا كنت تواجه مشكلة في قراءة النص ، يمكنك تكبير حجم الخط أو تصغيره بالنقر فوق الرمز (A +) أو (A-) أدناه.

-A A +A

التباين

استخدم مفتاح التبديل أدناه لتبديل التباين.

تاريخ النشر 14 أكتوبر 2024

دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري تطلق منصة "الدائرة الرقمية"

دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري تطلق منصة "الدائرة الرقمية"

أطلقت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي منصتها الرقمية كأداة حديثة لدعم اتخاذ القرارات الاستراتيجية وتحسين الأداء المؤسسي، وتوفير نظرة شاملة لأداء الدائرة وأنشطتها وخدماتها، حيث تأتي هذه المبادرة ضمن جهود الدائرة لتعزيز الكفاءة والشفافية في العمليات المختلفة التي تشرف عليها، بما في ذلك إدارة المساجد، الإشراف على الفعاليات الخيرية، وتنظيم الأنشطة الدينية والتعليمية.

تتيح لوحة تحكم المعلومات للدائرة القدرة على تحليل البيانات بشكل فوري ودقيق، استنادا على قاعدة البيانات الضخمه المتوفرة في الأنظمة الإلكترونية المعمول بها في الدائرة مما يساعد في متابعة مؤشرات الأداء الرئيسية (KPIs) عبر مختلف القطاعات، كما تساهم اللوحة في توفير رؤية شاملة للعمليات الجارية، وتسهل من متابعة المشاريع والمبادرات، وتقدم تقارير دقيقة لأصحاب القرار في الوقت المناسب.

وأشار السيد محمد جاسم المنصوري، مدير إدارة خدمة المتعاملين، مسؤول المبادرة، إلى أن هذه الخطوة تهدف إلى تعزيز التحول الرقمي في قطاعات الدائرة، وتحقيق التكامل بين مختلف الأنظمة الإلكترونية المعمول بها، حيث ستسهم اللوحة في تحسين التواصل الداخلي بين الوحدات التنظيمية المختلفة.

وأكد المنصوري أن إطلاق هذه المنصة الرقمية يأتي ضمن التزام الدائرة بدعم رؤية دبي المستقبلية في التحول الرقمي والابتكار، و تعزيز الكفاءة والشفافية في جميع العمليات، وتسهيل وتسريع الوصول إلى المعلومات بشكل فوري وموثوق لدعم اتخاذ القرارات الاستراتيجية، موضحا أن المنصة الجديدة ستمكن الدائره من تحسين أداء اداراتها المختلفة بشكل متكامل، بما يسهم في تقديم خدمات متميزة تلبي تطلعات أفراد المجتمع والمؤسسات الخيرية التي تتعاون معها الدائرة، ويخدم اهدافها في تعزيز العمل الخيري والديني في الإمارة، وتحقيق أقصى فائدة من الموارد المتاحة.

وكشفت المنصة الرقمية أن دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي تخدم أكثر من مليونان واربعمائة مسلم في الإمارة، بوجود أكثر من 2400 مسجد ومصلى، بأكثر من 3 آلاف عملية صيانة وقائية، حيث يتم إقامة أكثر من 45900 خطبة سنويا، وغير

هل محتوى الموقع ساعدك على الوصول للمطلوب؟

أضف تعليقك هنا

تقييم المحتوى