accessibility

إمكانية الوصول

حرصًا على راحة المستخدمين ، تحرص الدائرة على مراعاة تطبيق معايير الويب العالمية (W3C) ، في تصميم الموقع ، وتحديد الشكل والانطباع العام ، وذلك لتسهيل عملية التصفح ، وتسهيلها. الوصول إلى المعلومات بطريقة سلسة وسريعة ، ولا سيما لتمكين الناس.

خيارات الوصول

قراءة الصفحة

استمع إلى محتوى الصفحة بالنقر فوق تشغيل على ReadSpeaker.

تغيير حجم النص

إذا كنت تواجه مشكلة في قراءة النص ، يمكنك تكبير حجم الخط أو تصغيره بالنقر فوق الرمز (A +) أو (A-) أدناه.

-A A +A

التباين

استخدم مفتاح التبديل أدناه لتبديل التباين.

تاريخ النشر 19 يوليو 2024

إسلامية دبي تفتتح مسجد "عبدالله خرباش عبدالله"

إسلامية دبي تفتتح مسجد "عبدالله خرباش عبدالله"

افتتح سعادة / أحمد درويش المهيري، مدير عام دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، مسجد عبدالله خرباش عبدالله"، الكائن في منطقة وادي الصفا الثانية، والذي شُيِّد على نفقة السيد عبدالمطلب عبدالله خرباش عبدالله المنصوري، وذلك بحضور كلاً من السيد بطي الجميري، المدير التنفيذي لقطاع الدعم في الدائرة، والسيد محمد على بن زايد، المدير التنفيذي لقطاع شؤون المساجد، والمتبرع ببناء المسجد، وعدد من موظفي الدائرة، والمصلين.

بُنى المسجد على الطراز المعماري الحديث، ويتسع لعدد 235 مصل، إلى جانب مصلى خاص بالنساء يتسع لـ 26 مصلية، في حين تبلغ المساحة الإجمالية للمسجد 1525 متر مربع. يتجمل المسجد بقبة خرسانية، ومنارة يبلغ ارتفاعها 22 متراً، ويضم كافة المرافق الخدمية، كالمصلى، والميضأة ودورات المياه، ومواقف السيارات، إلى جانب سكن خاص بالإمام، وأخر خاص بالمؤذن.

استُهِل الافتتاح بتلاوة آيات من القرآن الكريم، تلاها كلمة ألقاها الواعظ في إدارة التثقيف والتوجيه الديني في الدائرة، السيد عمر سعد، بيّن فيها فضل بناء وعمارة المساجد. وفي نهاية حفل الافتتاح، تم التوجه بالشكر إلى المتبرع ببناء المسجد، وتكريمه بنسخة من مصحف الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم، من قبل مدير عام إسلامية دبي.

وتُولي دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي أهمية كبرى لعمارة المساجد، وإدارتها، وصيانتها، والإشراف عليها، وذلك انطلاقاً من الرمزية المقدسة للمساجد، ودورها الهام في نشر القيم الإسلامية السمحة، وتعزيز الروحانية والتلاحم الاجتماعي بين أفراد المجتمع. وتسعى الدائرة لتحقيق ذلك عبر نهج معتدل يعزز الهوية الثقافية والدينية لإمارة دبي، ويحقق رؤية الدائرة بأن تكون الأفضل عالمياً إسلامياً وخيرياً.

هل محتوى الموقع ساعدك على الوصول للمطلوب؟

أضف تعليقك هنا

تقييم المحتوى