accessibility

إمكانية الوصول

حرصًا على راحة المستخدمين ، تحرص الدائرة على مراعاة تطبيق معايير الويب العالمية (W3C) ، في تصميم الموقع ، وتحديد الشكل والانطباع العام ، وذلك لتسهيل عملية التصفح ، وتسهيلها. الوصول إلى المعلومات بطريقة سلسة وسريعة ، ولا سيما لتمكين الناس.

خيارات الوصول

قراءة الصفحة

استمع إلى محتوى الصفحة بالنقر فوق تشغيل على ReadSpeaker.

تغيير حجم النص

إذا كنت تواجه مشكلة في قراءة النص ، يمكنك تكبير حجم الخط أو تصغيره بالنقر فوق الرمز (A +) أو (A-) أدناه.

-A A +A

التباين

استخدم مفتاح التبديل أدناه لتبديل التباين.

تاريخ النشر 28 أغسطس 2024

إسلامية دبي تنفذ دورة “شرح رسالة في أصول الفقه”

إسلامية دبي تنفذ دورة “شرح رسالة في أصول الفقه”

نظمت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي دورة بعنوان "شرح رسالة في أصول الفقه"، في مسجد الشيخ راشد بن محمد – الحضيبة، حيث شارك فيها عدد كبير من الطلاب والمهتمين بعلوم الشريعة الإسلامية، والتي تضمنت شرحاً تفصيلياً لمفاهيم وقواعد أصول الفقه، وأهمية مكانة هذا العلم الذي لا يمكن أن يستغني عنه أي فقيه أومفسر ، علم يعد من أهم العلوم الشرعية التي يضبط به الفهم لجميع النصوص الشرعية.

وقدم الدورة فضيلة أ.د ترحيب بن ربيعان بن هادي الدوسري من تاريخ 17-20 من هذا الشهر، ساعياً من خلالها تبسيط المفاهيم وتوضيح القواعد الأصولية بأسلوب يساهم في تعزيز فهم الطلاب وتطبيقهم لهذه العلوم في دراساتهم وأبحاثهم.

وتهدف هذه الدورة إلى تأهيل الطلاب لفهم أعمق للنصوص الشرعية والقدرة على استنباط الأحكام الفقهية بناءً على القواعد الأصولية، مما يسهم في تكوين جيل من العلماء والباحثين القادرين على الإسهام بفعالية في مختلف مجالات الشريعة الإسلامية.

هذا وقد منحت شهادات مشاركة للحضور، كما تم بث الدورة العلمية المقامة عبر جميع قنوات التواصل الاجتماعي.

هل محتوى الموقع ساعدك على الوصول للمطلوب؟

أضف تعليقك هنا

تقييم المحتوى