accessibility

إمكانية الوصول

حرصًا على راحة المستخدمين ، تحرص الدائرة على مراعاة تطبيق معايير الويب العالمية (W3C) ، في تصميم الموقع ، وتحديد الشكل والانطباع العام ، وذلك لتسهيل عملية التصفح ، وتسهيلها. الوصول إلى المعلومات بطريقة سلسة وسريعة ، ولا سيما لتمكين الناس.

خيارات الوصول

قراءة الصفحة

استمع إلى محتوى الصفحة بالنقر فوق تشغيل على ReadSpeaker.

تغيير حجم النص

إذا كنت تواجه مشكلة في قراءة النص ، يمكنك تكبير حجم الخط أو تصغيره بالنقر فوق الرمز (A +) أو (A-) أدناه.

-A A +A

التباين

استخدم مفتاح التبديل أدناه لتبديل التباين.

تاريخ النشر 06 ديسمبر 2023

«حكومة دبي» نموذج عالمي للمدن الذكية

«حكومة دبي» نموذج عالمي للمدن الذكية

حققت الدوائر والهيئات الحكومية في دبي نقلة نوعية في التحول الرقمي لخدماتها المختلفة، بهدف تسهيل الإجراءات على المتعاملين، حيث تجاوز عدد الخدمات الرقمية التي تقدم عبر منصة «دبي الآن» 190 خدمة، فيما تسابقت دوائر وهيئات الإمارة الحكومية نحو التحول الرقمي، وتحويل خدماتها كافة لتصبح ذكية.

وفي هذا الصدد أطلقت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي منصة ذكية للحوكمة والإشراف على جمع التبرعات في الإمارة، تشتمل على (جمعية بيت الخير، وجمعية دبي الخيرية) وتغطي المنصة مبالغ التبرعات، وعدد المعاملات التي تم جمعها والتبرع بها من قبل المتبرعين وأهل الخير في الحصالات الذكية المنتشرة في مواقع عدة بإمارة دبي، ويبلغ عددها 147 حصالة. كما تشتمل المنصة على التبرعات التي يتم جمعها «أون لاين».

وذكرت أن هذا التحول يأتي تباعاً لنهج دبي في تسريع وتيرة التحول إلى البيئة الرقمية المستدامة، وحرصها على توظيف التقنيات الحديثة في المجالات كافة، والارتقاء بمستوى الخدمات الذكية والتوسع فيها لتشمل مختلف مرافق الإمارة وقطاعاتها الخدمية والحيوية وفق منظومة استثنائية شاملة لتعزيز مكانتها عاصمة رقمية عالمية بارزة.

وتركز الدائرة في مجال العمل الخيري على أمرين أساسيين، هما: زيادة العمل الخيري داخل الدولة، وتعزيز المشروعات التنموية المستدامة، من خلال تعزيز مسيرة التحول الرقمي في إمارة دبي.

هل محتوى الموقع ساعدك على الوصول للمطلوب؟

أضف تعليقك هنا

تقييم المحتوى