في خطوة نوعية لتعزيز تجربة المتعامل وترسيخ نهج التواصل المباشر وفتح باب الحوار والنقاش، أطلقت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي مبادرة “مجلس سعادة المتعاملين” تحت شعار: “نلتقي لنستمع إليك ولنعمل معاً على تطوير خدماتنا”.
يهدف المجلس إلى إحداث تحول ملموس في مستوى رضا المتعاملين من خلال توفير منصة تواصل مباشرة تتيح مناقشة ملاحظات وآراء المتعامل من حيث سهولة الوصول لخدمات الدائرة، ووضوح إجراءاتها، وجودتها، وسرعة إنجازها، كما يُعنى برصد الاحتياجات المتغيرة للمتعامل، واعتمادها كمرجع لتطوير السياسات ولتحسين العمليات والخدمات المستقبلية، فمن خلال هذه الجلسات الحوارية، تضع الدائرة المتعامل في قلب عملية اتخاذ القرار، ما يحقق أعلى مستويات الكفاءة والتميز.
ويمثل مجلس سعادة المتعاملين نقلة نوعية في منهجية العمل، حيث يتم تحويل الملاحظات إلى خطط تنفيذية، تسهم في تعزيز الشفافية وتسريع الاستجابة للتطلعات المتغيرة، ما ينسجم مع رؤية دبي للابتكار والتميز الحكومي، وترسيخ مكانة إمارة دبي كمركز عالمي للريادة في تقديم الخدمات الحكومية.