accessibility

إمكانية الوصول

حرصًا على راحة المستخدمين ، تحرص الدائرة على مراعاة تطبيق معايير الويب العالمية (W3C) ، في تصميم الموقع ، وتحديد الشكل والانطباع العام ، وذلك لتسهيل عملية التصفح ، وتسهيلها. الوصول إلى المعلومات بطريقة سلسة وسريعة ، ولا سيما لتمكين الناس.

خيارات الوصول

قراءة الصفحة

استمع إلى محتوى الصفحة بالنقر فوق تشغيل على ReadSpeaker.

تغيير حجم النص

إذا كنت تواجه مشكلة في قراءة النص ، يمكنك تكبير حجم الخط أو تصغيره بالنقر فوق الرمز (A +) أو (A-) أدناه.

-A A +A

التباين

استخدم مفتاح التبديل أدناه لتبديل التباين.

تاريخ النشر 11 ديسمبر 2024

"مطوعة الفريج" تشهد إقبالا من المجتمع مع دعم خاص لأصحاب الهمم وكبار السن

"مطوعة الفريج" تشهد إقبالا من المجتمع مع دعم خاص لأصحاب الهمم وكبار السن

حققت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي من خلال مبادرة "مطوعة الفريج" منذ انطلاقها في 15 أكتوبر الماضي إقبالاً غير مسبوق، من خلال تسجيل مئات المشاركين من مختلف الفئات العمرية، مما يعكس نجاح المبادرة في الوصول إلى المجتمع.

وقد كشفت الإحصاءات الأولية لهذه المبادرة عن تسجيل عدد كبير من المشاركين في مختلف الفئات، إذ استقطبت منذ انطلاقها عددًا ملحوظًا من الدارسات بمختلف الأعمار والمستويات التعليمية والذي وصل عدده إلى أكثر من 1200 دارسة، حيث تم تسجيلهن في مختلف المناهج والحلقات المقررة لهذه المبارة، صباحاً ومساءً، خلال أيام الأسبوع، سواء الحضورية منها أم الافتراضية، والتي بلغ عدد منتسبيها إلى أكثر من 720 دارسة عن بعد.

ويدعم هذه المبادرة فريق مكون من 15 معلمة من المؤهلات اللواتي يسعين جاهدات لنقل المعرفة الشرعية بأسلوب مبسط وشامل، حيث تم تدريبهن خصيصاً لتلبية احتياجات الطلاب، وتقديم مناهج تعليمية تناسب كافة الأعمار والفئات، من الصغار إلى كبار السن ، وتوفير حلقات خاصة بكبار السن وأصحاب الهمم، والتي يتم من خلالها توفير بيئة تعليمية مريحة تراعي احتياجاتهم الخاصة. مع استخدام طرق تدريس مخصصة، وأساليب تعليمية مبتكرة تراعي المتطلبات الفردية لكل فئة.

وتسهم هذه المبادرة التي أطلقتها دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي في تحقيق رؤية دبي لتعزيز المعرفة الدينية والوعي بالقيم الإسلامية، ومواكبة تطلعات المجتمع نحو تعليم ديني شامل ومتاح للجميع.

هل محتوى الموقع ساعدك على الوصول للمطلوب؟

أضف تعليقك هنا

تقييم المحتوى