accessibility

إمكانية الوصول

حرصًا على راحة المستخدمين ، تحرص الدائرة على مراعاة تطبيق معايير الويب العالمية (W3C) ، في تصميم الموقع ، وتحديد الشكل والانطباع العام ، وذلك لتسهيل عملية التصفح ، وتسهيلها. الوصول إلى المعلومات بطريقة سلسة وسريعة ، ولا سيما لتمكين الناس.

خيارات الوصول

قراءة الصفحة

استمع إلى محتوى الصفحة بالنقر فوق تشغيل على ReadSpeaker.

تغيير حجم النص

إذا كنت تواجه مشكلة في قراءة النص ، يمكنك تكبير حجم الخط أو تصغيره بالنقر فوق الرمز (A +) أو (A-) أدناه.

-A A +A

التباين

استخدم مفتاح التبديل أدناه لتبديل التباين.

تاريخ النشر 25 أكتوبر 2024

متبرعة تسدد 17 ألف درهم كُلفة فحوص وأدوية «أم أمل» بالتنسيق مع إسلامية دبي و "الخط الساخن"

متبرعة تسدد 17 ألف درهم كُلفة فحوص وأدوية «أم أمل» بالتنسيق مع إسلامية دبي و "الخط الساخن"

تكفلت متبرعة بسداد 17,052 درهماً، كلفة الأدوية والفحوص الدورية للمريضة «أم أمل» (57 عاماً)، التي تعاني من مرض السكري من الدرجة الثانية وارتفاع مستوى الكوليسترول. تدهورت حالتها الصحية بعد انقطاعهاعن تناول الأدوية، مما أدى إلى ظهور مضاعفات صحية أخرى ، وقد تم التنسيق بين دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي والخط الساخن لتحويل مبلغ التبرع إلى حساب المريضة في المستشفى، لمواصلة العلاج، وأخذ الأدوية والعقاقير الطبية المحددة للمريضة.

عبّرت «أم أمل» عن شكرها العميق للمتبرعة، مشيرةً إلى أن هذا الكرم يعكس روح العطاء والمساعدة في المجتمع الإماراتي.

تجدر الإشارة إلى أن «أم أمل» كانت قد تحدثت عن معاناتها في وقت سابق، حيث اكتشفت مرضها أثناء عملها في أحد القطاعات الصحية الخاصة عام 2014، بعد شعورها بإرهاق شديد ومشاكل في الرؤية والتنميل. وقد أظهرت الفحوص الطبية ارتفاعاً حاداً في مستويات السكر والكوليسترول، ما أدى إلى عدم إنتاج البنكرياس الكافي من الأنسولين.

على الرغم من وصف الأدوية ونصائح الطبيب بضرورة الالتزام بنظام غذائي وممارسة الرياضة، إلا أن كلفة العلاج التي تصل إلى 17,052 درهماً سنوياً، تفوق قدرة أسرتها المالية. تعتمد الأسرة المكونة من أربعة أفراد على دخل ابنتها الكبرى، التي تعمل براتب شهري قدره 6,000 درهم، والذي يتم إنفاقه على الإيجار والمصروفات اليومية، مما جعل «أم أمل» عاجزة عن تحمل كلفة العلاج.

هل محتوى الموقع ساعدك على الوصول للمطلوب؟

أضف تعليقك هنا

تقييم المحتوى